القائمة الرئيسية

الصفحات

علماء في أستراليا يختبرون أسرع إنترنت في العالم بسرعة 44.2 تيرابت

استراليا تسجل اسرع انترنت في العالم بسرعة 44.2 تيرابت

علماء في أستراليا يختبرون أسرع إنترنت في العالم بسرعة 44.2 تيرابت



تمكن فريق علماء أسترالي من إجراء تجاربة على سرعة الإنترنت، حيث جعلتهم بحسب قولهم قادرين على تنزيل نحو 2000 فيلم عالي الجودة و بأعلى دقة ممكنة في أقل من ثانية واحدة .
وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تمكن فريق العلماء من جامعات Monash و Swinburne و RMIT من تسجيل سرعة 44.2 تيرابايت في الثانية للمرة الأولى منذ اختراع الإنترنت .

ولمعرفة مدى هذه السرعة ، يجب معرفة أن أقصى سرعة للإنترنت في أستراليا تصل إلى 11 ميجابت في الثانية ، وبالتالي فإن السرعة التي سجلها ذلك الفريق هي أسرع بـأربعة ملايين مرة .

وأوضح باحث شارك في تلك الأبحاث د. بيل كوركوران ، أن النتائج تظهر أن البنية التحتية الحالية يمكن أن تتم ترقيتها لتلبية الطلبات المتزايدة على اتصالات الإنترنت لكل شيء من نتفلكس إلى السيارات ذاتية القيادة.

وأشار فريق العلماء إلى أنهم استخدموا في أبحاثهم جهازا جديدا يستبدل 80 جهاز ليزر بقطعة واحدة من المعدات المعروفة باسم المشط الصغير، وهو أصغر وأخف من أجهزة الاتصالات الموجودة.
ويعمل جهاز الليزر عن طريق الانبعاثات المنبهة للفوتونات من الذرات أو الجزيئات المستثارة.
ويتم استخدامه في الحفر والقطع والمحاذاة والتوجيه وفي الجراحة، كما يتم استغلال الخصائص الضوئية في التصوير المجسم وقراءة الرموز الشريطية، وفي تسجيل وتشغيل الأقراص المضغوطة .

هل اعجبك الموضوع :
author-img
عبارة عن مدونة خاصة بالشروحات التقنية المتنوعة (برامج، ألعاب، مراجعات الأجهزة، شروحات اليوتيوب وجوجل أدسنس، ويندوز، أندرويد، iOS، الربح من الإنترنت، SEO، أخبار التقنية ... إلخ) تضم عدد من الفيديوهات نتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية ، بالإضافة إلى مقالات .

تعليقات

التنقل السريع